• ×

التعريف بالاختبارات الدولية TIMSS بمجمع الحرجة للبنات ١٤٤٠ هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نفذت معلمتي الرياضيات أ.صالحة عسيري وأ. عيشة موسى يوم الاثنين الموافق ٢٧ /٦ / ١٤٤٠هـ ورشة عمل للتعريف بالاختبارات الدولية (TIMSS) للصفين الرابع والثاني المتوسط . ويعد هذا الاختبار أحد الاختبارات والدراسات الدولية التي يتولى المركز الوطني للقياس تطبيقها في المملكة، بالتعاون مع المنظمات الدولية المشرفة على تلك الاختبارات في أكثر من 60 دولة، بهدف قياس الاتجاهات في تحصيل الطلبة في مادتي الرياضيات والعلوم، ودراسة أوجه الاختلاف والتباين بين النظم التربوية في تلك الدول، وذلك من أجل تحسين عملية التعليم والتعلّم في ​العالم .
بدأ هذا الاختبار في عام 1964م ونفذت بشكلها الحالي تحت مسمى (TIMSS) لأول مرة عام 1995، وتعقد بشكل دوري كل 4 سنوات (آخر تطبيق لها كان في عام 2015م بمشاركة أكثر من 60 دولة).
ويعد الحصول على بيانات شاملة عن المفاهيم والمواقف التي تعلمها الطلبة في مادتي العلوم والراضيات في الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط. ومتابعة المؤثرات النسبية للتعليم والتعلم في الصف الرابع الابتدائي ومقارنتها مع تلك المؤثرات في الصف الثاني المتوسط، حيث إن مجموعة التلاميذ الذين يتم اختبارهم في الصف الرابع في دورة ما، يتم اختبارهم في الصف الثاني المتوسط في الدورة التالية.
مقارنة تحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات في أنظمة تربوية متباينة في خلفياتها الثقافية من أهم الأهداف لهذا الاختبار .

image

image

image

بواسطة : مجمع الحرجة
 0  0  152
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:03 صباحًا السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019.